يتفق مؤتمر البجا والعدالة ولا يتفقوا تغيير الحال من المحال الاتفاق محاولة لعدم الاعتراف بالفشل السياسي وفقدان الثقة القاعدية

· غير مصنف
المدونون

وقع حزبا مؤتمر البجا والشرق للعدالة والتنمية ، مذكرة تنسيق تهدف لتوحيد الرؤى تجاه قضايا شرق السودان وتشكل فاتحة لإعادة توحيد مكونات شرق السودان بما فيها جبهة الشرق الموقعة علي اتفاقية أسمرا للسلام .
وتتضمن المذكرة العلاقات الحزبية والإجتماعية بين الحزبين والتنسيق في القضايا القومية وتعزيز السلام والتنمية بالإضافة إلى إستمرار برنامج إعمار الشرق .
وأكدت اللجنة العليا للحزبين أن المذكرة تهدف للوصول إلى وحدة إندماجية بين مؤتمر البجا وحزب الشرق للعدالة والتنمية بالتدرج إنطلاقا من تنسيق المواقف بين قواعد الحزبين.
وأوضح فائز بابكر كرار عضو اللجنة العليا القيادي بحزب الشرق للعدالة والتنمية حرص حزبه علي بناء قاعدة إنطلاق قوية بين الحزبين وتمتين العلاقات الأثنية بين مكونات شرق السودان .
وأشار إلي أن المذكرة التنسيقية تضم كل الجهود التي بذلت لخلق تحالف بين الحزبين ، فيما نفى علي الصافي عضو اللجنة المركزية لحزب مؤتمر البجا وجود أجندة خفية وراء المذكرة .
وقال الصافي إن ما تم هو لصالح أهل الشرق وشمل كافة أهل السودان خاصة وأن البلاد تعيش متغيرات سياسية وإقتصادية وإجتماعية تتطلب جهدا مشتركا يتجاوز حالة التشظي والتفتت التي تمر بها الأحزاب السياسية السودانية .
ودعا كافة السودانيين إلى البحث في معالجة أسباب الخلافات بينهم والوصول إلي قواسم مشتركة وتأكيدها لتصبح أساساً للحكم .
يذكر أن “البجا” اسم يطلق على القبائل التى تعيش فى شمال شرق السودان ما بين ساحل البحر الأحمر ونهر النيل ، ولهم عادت وتقاليد متقاربة ولباس متشابه إلى حد ما .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: