مسرحو مؤتمر البجا يمهلون الحكومه 10 ايام

· غير مصنف
المدونون

بسم الله الرحمن الرحيم
مؤتمر البجا الأصل
أمانة المسرحين
بيان هام
الى جماهير الشعب السوداني بصفة عامة
الى جماهير البجا بصفة خاصة
منذ التوقيع على ما يسمى بإتفاقية سلام الشرق التي لم تعالج إطلاقاً مشاكل وهموم وقضايا إنسان الشرق حتى في أبسط مقومات الحياة الضرورية . بل أصبحت خطراً مريباً يهتك في صدر أمتنا الوفية وزادت وعمقت من جذور معاناة شعبنا الذي بات يرزخ تحت وطأة الفقر والمجاعات المتلاحقة والأمراض المستوطنة جراء الإهمال المتعمد والمقصود من قبل السلطة التي تسلطت على رقابنا ومن قبل هؤلاء الذين باعوا قضيتنا ودماء شهدائنا من أجل مآرب خاصة بهم لصقور المؤتمر الوطني المتنفسيين السياسيين بالمركز على حساب قضيتنا وعلى حساب موارد الإقليم والأدهى والأمر السيطرة والهيمنة المطلقة على موارد صندوق تنمية وإعمار الشرق البند الأساسي للإتفاقية من قبل المؤتمر الوطني ليضخ في ميزانياتهم للرفاهية والمخصصات والنثريات والإمتيازات لا تعني إنسان المنطقة في شئ .. متناسين الإحتياجات الإنسانية لأهالي شرق السودان خاصة المناطق المتأثرة بالحرب.
يسبب الإهمال والمجاعات الطاحنة التي تفتك بإنسان الشرق أمام مرأى ومسمع الجميع كانت المحصلة النزوح والتشرد والتفكك والضياع و المستقبل المجهول والذي لحق حتى بالمقاتلين الذين كان ينظر إليهم حماة للعملية الثورية وأداة للتغيير .. لكنهم أصبحوا ضحية الإستهداف الحقيقي لعملية التفتيت وذلك لإجتثاث وجودية الوعي والحس الثوري وفق مخطط مدروس أعد له مسبقاً منذ عملية نزع السلاح بالمعكسرات وعدم الإلتفات والإهتمام بعملية إعادة الدمج التي لم تنفذ حتى يومنا هذا..
يا جماهير البجا الأوفياء ..
نحب أن نوضح الأتي :
1- تم الإتفاق والتنسيق على تبني القضايا المصيرية وتفعيل العمل الجماهيري الثوري تحت راية مؤتمر البجا الأصل برئاسة القائد / ضرار أحمد ضرار قائد مذكرة إنتفاضة 29 من يناير 2005م ببورتسودان وذلك لتثبيت الأهداف والمبادئ التي إستشهد من أجلها أشرف وأنبل الرجال.
2- إنتفاضة 29 يناير 2005م ببورتسودان التي راح ضحيتها أكثر من عشرون شهيداً هي التي جاءت بهذه الإتفاقية والمواقع الدستورية وأعطت الشرعية والإعتراف بمؤتمر البجا الكفاح المسلح ممثل شرعي لقضية الإقليم والتي وردت في مذكرتهم ، لكن الذين حملناهم المسئولية التأريخية والأمانة تنصلوا عن هذه التضحيات والقيم والمبادئ جاءوا لنا بجبهة شرق السودان التي لا تحتوي على أي فكر ومضمون تنظيمي سياسي . بل كانت خصماً من رصيدنا السياسي والنضالي والهدف منها تفتيت وتفكيك وحدة البجا وتذويب القضية وإهدار لحقوقنا المشروعة.
يا جماهير البجا ..
نحن مسرحي قوات مؤتمر البجا نطالب الأتي :
1- تقييم إتفاقية سلام الشرق التي لم تلبي تطلعات وطموحات جماهيرنا وتتمثل في الملفات الثلاثة – السلطة – الثروة – الأمني.
2- عدم إعترافنا بكل من تقلد موقع دستوري ووظيفي خصماً من رصيدنا السياسي والنضالي.
3- نؤكد تمسكنا بالمطالب الخمسة للمسرحين التي رفعت عبر اللجان المختصة لرئاسة الجمهورية.
4- الإسراع في معالجة مشكلة المسرحين فوراً خاصة بعد أن لحق بهم الضرر النفسي والمادي طيلة هذه السنين وهم الآن في وضع مأساوي متردي لا يقبل ولا يحتمل التأخير .
5- تحديد جدول زمني معلوم لإنهاء ملف المسرحين بما يضمن الحل الجزري لهذه المشكلة .
النصر للبجا
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

اللجنة العليا لمسرحي قوات مؤتمر البجا
19/11/2011م

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: